الأنمي موجه للأطفال

شارك:

يو مينا-سايو
عدنا اليكم من جديد معي أنا Sôlö Abdôô ✌✌ 

فقرة اليوم ستتناول مشكلة كانت و لازالت منتشرة في واقعنا الحالي ألا و هي نظرة الناس الخاطئة عن الانيميشن(الانمي) و أن هذا الأخير موجه فقط للاطفال ذوي 10 سنوات أو أقل.
مما لا شك فيه أن 99% من متابعي الانمي حثما سبق و أن سمعوا بعض العبارات المتكررة من طرف بعض الاشخاص الذين يجهلون ماهية الانمي و يعتبرونه مجرد كارتونات للاطفال، مثل :هل تشاهد الانمي ؟"هاهاها الانمي للاطفال فقط، صدق من قال اجسام البغال و عقول العصافير". فاغلب الناس يزعمون بأن الانمي مجرد كرتون ثم إنتاجه لتسلية الاطفال كما هو الحال لبعض الكرتونات الاجنبية مثل :توم و جيري و دورا و العم جدو (حاليا)... و لكن نجد أن معظم هؤلاء الناس لم يحاولو و لو لمرة واحدة التعمق في معنى كلمة انمي او حتى متابعته و كل ما يتفوهون به ما هو الا هراء ناتج عن بدائيتهم و نظرتهم السطحية للانمي و كذا تفاهة تفكيرهم الضيق.
من بين الأشياء الاولى التي ينبغي معرفتها قبل الشروع ببدأ الانمي هو ماهيته، فماذا نقصد بالانمي؟
الانمي و هي أعمال الرسوم المتحركة اليابانية و تعد من أكثر الأشياء التي اشتهرت بها اليابان و كذا تعتبر فن وطني و عالمي حيث ثم إصدار أول انمي في سنة 1917 م في حين يتكون مجال صناعة الانمي من ازيد من 400 استوديو و من أشهرها استوديو توي انميشن الذي بدوره أخرج عدة انميات مشهورة عالميا كون بيس و دراغون بول...
كانت هذه لمحة سريعة عن الانمي و الآن لننتقل الى الموضوع الرئيسي: هل الانمي موجه للاطفال فقط ام لجميع الفئات؟ ما هي الاسباب التي تدفع الناس لاحتكار الانمي للاطفال فقط؟ و ما هي بعض الاسباب التي تدفع الشخص لحب الانمي و الهوس به؟.
جميعنا يعلم أن المشكلة ليس محصورة في كون الانمي موجه لفئة الاطفال من عدمها إنما المشكلة تكمن في قدرة الشخص على التفريق بين الكرتون الطفولي الموجه للاطفال -10 و الذي غالبا ما يكون عبارة عن بعض الحكايات السعيدة مرفقة برسم طفولي كبياض الثلج و الاميرة و الاقزام السبعة...، و نقيضه بالمثل الانمي الياباني الذي يكون موضوعه اوسع من ان ينحصر في نطاق ضيق و يمتاز بكونه موجه لجميع الفئات العمرية على حد سواء، خاصة المراهقين +17 و غالبا ما تكون خلف معظم (إن لم أقل كل ) الانميات مفاهيم أو قيمة واردة تستفاد منه حيث بعد مشاهدة اي انمي سوف يختلف مفهومك للحياة بشكل تدريجي و أعظم الامثلة على ذلك 《Kaiji انمي القمار الياباني حيث يجذبنا الانمي الى العالم الواقعي و الحقيقة المثلى بعيدا عن الخيال و الاحلام في عالم حيث يعتبر المال هو كل شيئ و لا قيمة للاخلاق و القيم السادية،و كذا نجد الذكاء و الدهاء في Death Note ، و قيمة الاصدقاء في Fairy Tail و التمسك بالامل في Full Metal Alchemist Brotherhod و كذا عدم الاستسلام و المتابرة لتحقيق الاحلام في One Piece 》و قيم الانمي لا تنحصر في هذا فقط، بل تطلعنا على ثقافة شعوب أخرى(خاصة اليابان) و تطرح بعض المشاكل التي يعاني منها الجنس البشري عامة بطريقة غير مباشرة كما تطرح بعض المعتقدات اليابانية، فالانمي الان ليس صناعة ترفيهية بقدر ما هو مادة تعكس صورة شعب كامل ليتعرف العالم اكثر على بلاد الشمس المشرقة.
في حين أن السبب الذي يجذب الشخص لحب الانمي و الهوس به هو متعته و كذا مختلف انواع القصص الخورافية التي تمحور حولها الانمي و كذا نجد ان الانمي يدفع بك الى عالم خيالي مليئ بالاحلام و بعيد كل البعد عن الحقيقة و كذا تسلسل الاحداث في بعض الانميات الحماسية مثل (هجوم العمالقة - ون بيس - ناروتو...)
شكرا على متابعتكم.

  الكاتب: Sôlö Abdôô

1 commentaire:


  1. تعتبر المسابح من اهم اللميزات التي يتميز بها المنزل الحديث فالمسبح يضفي علي المنزل طابع من الحيويه والتجدد بالاضافه ايضا الي ان المسبح يعتبر من الديكورات الطبيعيه الرائعه بسبب وجود مسطح مائي بالمنزل وايضا يستطيع الاطفال في المنزل الاستمتاع بالسباحه في اي وقت والاستمتاع بالماء وتعلم السباحه ايضا ولكن هذا يحتاج ان يكون المسبح نظيف ومعقم دائما وهذا ما يتوفر من خلال
    شركة تنظيف مسابح بالرياض
    والتي تستطيع ان تجعل المسبح الذي في منزلك صالح دائما للاستعمال وتستطيع ايضا انت تحافظ لك علي رونق المسبح وجماله الخلاب لتزيين منزلك .


    RépondreSupprimer

أضف رد