الأنمي بين الصبيانية و العقلانية

شارك:

الأنمي بين الصبيانية و العقلانية

الكاتب: Saad Charhbili

شريحة كبيرة من الناس و لﻷسف تحكم على اﻷوتاكو انهم غريبو اﻷطوار و يحبون اﻷنمي التي هي في نظرهم ليست الا رسوما كرتونية صبيانية -فما السبب و راء ذلك و ما مقدار صحته؟ 

من الضروري اولا اعطاء تعريف للانمي فاﻷنمي باختصار من اعمال الرسوم المتحركة اليابانية و التي تتناول كل المواضيع تقريبا (الواقعي، الرومانسي،الخيالي، الغموض، اﻹثارة، اﻷكشن) و النقطة اﻷهم هي ان اﻷنمي دائما ما تكون به عبر مستخلصة في اﻷخير و قصة محبوكة جيدا و لكن ذلك لا ينفي وجود بعض اﻷنميات الفاشلة و المزرية و لكنها قليلة و كذا نسبة مشاهدتها. اما لمن يقولون انها صبيانية فمن الجلي والمعلوم ان المانغا و اﻷنمي انواع: فهناك shojo: و هو مسمى يطلق على الفئة العمرية تحت ال18سنة و تميل للرومانسية و المشاعر، باﻹضافة الى shonen: والتي هي ايضا تكون موجهة لﻷولاد تحت 18سنة، اكشن، اثارة، صراع و في الغالب تكون الشخصيات الطاغية ذكورية، مع ذكر josei و تكون موجهة للنساء ما بين 18-30 سنة و تركز على حياة المرأة في اليابان بعيدا عن المثاليات، و اخيرا و ليس اخيرا parody:و هي عبارة عن اعمال يكون الغرض منها السخرية و اﻹستهزاء بأعمال اخرى او شخصيات سياسية او اجتماعية و هو نوع تطغى عليه الفكاهة.

رسالتي لكل من يقول ان اﻷنمي ليست سوى رسوم كرتونية صبيانية، اﻷنمي نوع راق من الفنون له رسالة يقدمها و هو افضل من مسلسلاتكم المكسيكية و الهندية.

الكاتب: Saad Charhbili

2 commentaires:

  1. هذه الفكرة هي التي لطالما اردت توصيلها ﻷصدقائي الذين ,يستهزؤون بي ﻷنني اشاهد اﻷنمي شكرا جزيلا

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. جميعنا عانينا و مازلنا نعاني من هذه المشكلة و بصراحة لم أعد أطيق ما يقال عن الأنمي و المانغا و أنها للأطفال الصغار

      Supprimer

أضف رد